تطوير التوك توك واصبح يسير بالكهرباء بسعر ٧جنيه لكل ١٠٠كيلو

0

مخترع ال”توك توك” : تطوير التوك توك واصبح يسير بالكهرباء بسعر ٧جنيه لكل ١٠٠كيلو.

 

وقد اقر المهندس محمد الصواف، مخترع التوك توك صديق البيئة، انه توصل الي تحويل التوك توك ان يسير بالكهرباء بدلا من البنزين، والدراسات الحالية التي يعملون عليها هو تحويل ماتور التوك توك لكي يعمل بالكهرباء بدلا من البنزين.. وعند التحويل من البنزين الي الكهرباء سوف يوفر في المال بدرجة كبيرة ويكون الوسيلة الفعالة لجميع المواطنين ويكون التوك توك قادر علي السير لمدة ١٠٠ كيلو متر باستهلاك كهربائي لا يتجاوز ال ٧ جنيهات”

 

وقد اكد “الصواف” من خلال مشاركته في برنامج تليفزيوني عبر البث المباشر “ببرنامج من مصر” الذي يقدمه الاعلامي عمرو خليل، عبر قناة”cbc”، ان مصر تمتلك كمية هائلة من التكاتك وهو اعتماد المواطنين الأساسي في النقل والمواصلات، وتمتلك مصر ما بين 3 الي 5 ملايين توك توك ويستهلك التوك التوك الواحد يوميا بين 7 الي 10 لتر بنزين. وفي حالة نجاحهم في تحويل التوك توك من بنزين الي كهرباء التي تعتبر طاقة نظيفة سنضمن توفر لمصر ما يقارب الي 5 مليار جنيه سنويا.

واشار “الصواف” الي ان الاصدار الجديد للتوك توك يحتوي علي نظام مراقبة عبر ال”جي بي اس” بالمركبة المطورة وهذا يضمن توفير الحماية والامان لصاحب التوك توك والمواطنين في ذلك الوقت. ومن السهل تصنيع مكونات التوك توك صديق البيئة داخل مصر او من خلال الشراكة مع اي من الدول الأجنبية لان يعتبر وسيلة نقل سريعة وفعالة ويجب لفت النظر الي صناعته في الداخل مثلما تحدث الرئيس السيسي في خطابه الاخير عن السيارات التي تعمل بالكهرباء التي تصنع داخل مصر بالتعاون مع الدول الاجنبيه ومن هنا يلفت النظر للاهتمام بالتوك توك لانه اصبح مثل السيارة واهم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This site is protected by wp-copyrightpro.com