موعد منح تراخيص استيراد السيارات

0

-تعرف علي موعد منح تراخيص استيرادالسيارات خلال أسبوع

ان اجراء استيراد السيارات يحتاج الي فترة من الزمن تبدأ من شهرين إلي ثلاثة اشهر.

نحن في انتظار ان تحدد وزارة الصناعة في الأسبوع القادم عن أسماء وكلاء السيارات المرشحين الذين وافقت علي مقترحاتهم و ملفاتهم لأستيراد السيارات الحديثة التي ينتظرها الجزائريون بسرعة حتي تنتهي المشاكل.

و اصدرت اخبار اعلامية متشابهه أمس من وزارة الصناعة ان الوزارة ستخبر عن أول من وافقت عليهم نهائيا من الوكلاء الجدد الذين سيشرفون علي استيراد السيارات الأسبوع القادم

وحددت الوزارة ان هذه الأجراءات سوف تنتهي خلال شهرين او ثلاثة اشهر.

و حثت وزارة الصناعة المتعاملين الاقتصاديين و وكلاء السيارات في شهر جوان الفارط علي تقديم افكار و طلب للحصول علي الموافقة عليهم في استيراد السيارات الجديدة

و تشكلت لجنة وزارية مشتركة لفحص و معرفة الملفات المرتبطة بأعمال وكلاء المركبات الجديدة علي اساس المرسوم التنفيذي الذي يعين اهم الشروط اللازمة و الضرورية لعمل وكلاء المركبات الجديدة.

و عملت وزارة الصناعة علي اجراء بعض التعديلات اللازمة لسهولة و مياسرة الموافقة علي الوكلاء و منها الغاء الرخصة المؤقتة والتي كانت مشكلة للحصول علي الموافقة و تقليل الملفات المطلوبة للحصول على الموافقة و مراجعة و فهم هذه الملفات من اللجنة التقنية و وضع انماط السيارات السياحية المستوردة في السيارات المُعدة بمحركات ذات سعة 1600 سم او اقل.

افضل من فرض وكلاء المركبات بعمل الشروط اللازمة بالمركبات الكهربائية ب 15% من المركبات السياحية المعروضة

وذلك من خلال الحث علي استخدام السيارات الكهربائية و ذكر فوائدها

و حصلت اللجنة الوزارية المشتركة الموجهه بمعرفة ملفات اعمال وكلاء السيارات علي 39 ملفا للحصول علي الموافقة في شهر جويلية الماضي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This site is protected by wp-copyrightpro.com