طريقة تغيير زيت الفتيس المانيوال للفيرنا

تغيير زيت الفتيس المانيوال للفيرنا

0

تمكنت سيارة هيونداي فيرنا من اكتساح الأسواق لسنوات طويلة، فلقد كانت في وقت ما عند بداية انتشارها هي السيارة التي يمتلكها عدد كبير للغاية، لأنها كانت سيارة اجتمع بها كل ما يحتاجه العملاء بأقل الأسعار الممكنة، كما إنها تميزت بكونها سيارة بحجم مناسب ومحرك يتفهم العمل الشاق بدون إظهار أي مشكلة له، فإن سيارة فيرنا هي تعود إلى دولة كوريا التي تنتج لنا كل ما هو  رائع، فاليوم سوف نقدم لكم حل مشكلة تحدث للكثير من متابعينا وسوف نقوم بالرد عليها بالخطوات السهلة  لتنفيذها بشكل كامل وهي مشكلة كيفية تغيير زيت الفتيس لسيارات فيرنا ؟.

معلومات عن سيارة هيونداي فيرنا

  1. فإن سيارة فيرنا خاصة لا يوجد أي شخص صغيراً أو كبيراً لا يعرفها أو لكي نصدق القول ستجدون في كل عائلة شخص أو أثنان يمتلكونها أو كانوا يمتلكونها، لأنها كانت من أقوى السيارات التي سجلت بأنها أهم وأكثر عربية تم بيعها على مدار سنوات طويلة بدون منافسة مع أي سيارة أخرى.
  2. إن سيارات هيونداي كورية الأصل وتجميع مصري، ولكن هده السيارة تم العمل على تصنيعها وتقفيلها بالاشتراك بين مصر – كوريا، ثم أصبحت مصر هي المصنعة لسيارات فيرنا، ولقد جاء الأمر بسبب أن تم وقف إصداراها نهائياً من كوريا.

مواصفات سيارات فيرنا

ففي البداية هيا بنا نتعرف بشكل سريع على المواصفات الهامة التي تميز سيارة فيرنا عن أي سيارة أخرى مما يجعل العميل يقوم بشرائها على الفور ،  بداية من إصداراتها لسنة 2017 حتى 2020 تميزت سيارات هيونداي فيرنا :

  1. تمتلك عربية فيرنا حجم رائع وهو من حيث الطول  * العرض  * الارتفاع تبلغ ( 4.260 متر * 1.680 * متر 1.405، وه>ا يوضح أنها سيارة تمتلك حجم يناسب أسرة كاملة أو شلة كبيرة من الأصدقاء بداخلها.
  2.  تحتوي على ماتور تميز بقدرته على بلوغ أقصى السرعات مع ثبات قوي على الطريق.
  3. تقدم سيارات فيرنا بفئات تحمل الناقل الحركي لها أتوماتيك – مانيوال فقوموا باختيار الأفضل والأسهل لكم.
  4. من أرخص السيارات التي توجد قطع غيارها بشكل ضخم ومتوافر بشكل دائم.
  5. لا يحدث خسارة كبيرة عند بيع السيارات في السوق مرة أخرى.

العيوب التي تؤخذ على سيارة هيونداي فيرنا

  • بالرغم من تزايد الجماهير على شرائها إلا إنها تمتلك عيباً خطيراً فهي لا يشعر العميل بالأمان بداخلها، لانعدامها نهائياً.
  • تم تصميم فيرنا لتكون بشكل نهائي جعلها قريبة من الأرض على الطريق وه>ا شيئاً غير مستحب خاصة في المطبات الهوائية والطرق السريعة.
  • ليست سيارة اقتصادية بل انها مستهلكة للبنزين بشكل ضخم.

وبعد أم تعرفنا على بعض المميزات والعيوب الخاصة بسيارة فيرنا فهيا بنا نتعرف على كيف تغير زيت الفتيس بنفسك:_

طريقة تغيير زيت الفيتيس

الأدوات المستخدمة

  • 1 لتر بنزين 92
  • 2 علبة زيت فتيس تصل لزوجته حتى 90
  • فلتر للزيت
  •  جوان كرتيرة فتيس  يدوي

الخطوات

  1.  يجب في البداية التخلص تماماً من الزيت القديم، فقوموا بالعمل على جعل العربية على مستوي واحد على الأرض حتى تتمكنون من رفعها من الأمام  حتى تقومون بفتح العلبة الخاصة بالزيت لكي تفرغون الزيت القديم الموجود بداخلها ال>ي قد يتسبب في حدوث تآكل التروس الخاصة بالسيارة.
  2. ففي الخطوة التالية قوموا بفك المسمار الخاص بتعريفنا معيار الزيت للسيارة، ويجب تنظيفه جيداً ثم نقوم بتركيبه بشكل صحيح مرة أخرى.
  3. ثم نأتي إلى الكارتيرة وهي أهم خطوة فيجب أن نقوم أيضًا بتنظيفها من الداخل ويفضل استخدام البنزين في التنظيف حتى لا يترك أي شيئاً عليها، وثم نعيد تركيبها مرة أخرى، ويجب أن نلقي نظرة سريعة على الجوان حتى نطمئن أنه لا يحتاج للتغيير.
  4. وفي النهاية قوموا بإضافة كمية الزيت التي يحددها لنا معيار الزيت وإضافة مانع الأتربة بشكل جيد، وتأكدوا أن مستوى الزيت أضبح جيداً لاستخدام السيارة وستظهر علامة full.

فلقد قدم لكم موقعنا المتميز بعض النصائح والمعلومات التي قد تفييدكم عند اختيار سيارة هيونداي فيرنا، فقوموا بمتابعتنا لتشاهدوا كل ما هو جديد.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This site is protected by wp-copyrightpro.com