اسعار زيت الفتيس الاوتوماتيك

اسعار زيت الفتيس الاوتوماتيك

0

السيارة بوجه عام تتكون من عدة مكونات رئيسية بخلاف التصنيع الذي تقدم به السيارة، وهذه الأمور الأخرى تعتمد على قائد السيارة الذي عليه الاهتمام بها لكي لا يعرض السيارة للتلف او تعطل اجزاءها الداخلية فعلى سبيل المثال لا يمكن للسيارة أن تسير بدون بنزين فهذا واحداً من بين الأمور التي يتم الاعتماد عليها بشكل ضروري وهام لكي تسير السيارة لا يمكن الاستغناء عنه بالطبع وعند الخروج بالسيارة لابد من النظر إلى البنزين الموجود بالسيارة وفي المقام الثاني يتم النظر إلى منسوب الزيت الموجود بالسيارة، والزيت الموجود بالسيارة هو عنصر لا يقل أهمية عن وجود البنزين لابد من الاطمئنان عليه فلا تسير بالسيارة بشكل متتالي وأنت لا تدرك منسوب الزيت وصل إلى أي نسبة أم أنه لابد أن يتغير.

ما هو زيت الفتيس الاوتوماتيك

الزيت هو مادة لزجة تقوم بتزيت الفتيس من حيث الأجزاء الموجودة داخله، فأنت عندما تسير بالسيارة فلا تسير إلى سرعة واحدة فقط، بل أنك تتنقل بين سرعات مختلفة بحسب نوع السيارة التي تقوم باقتنائها، تلك السرعات تعتمد على تنقل غيارات الفتيس بمجرد ضغطك على إطار البنزين وازدياد السرعة بالنسبة إلى الفتيس الاتوماتيك، هذا الزيت يقوم بتسهيل هذه المهمة من حيث تزيت الأجزاء التي تعتمد على التنقل من بين السرعة 1 إلى السرعة 2 إلى أخر السرعة الموجودة بالسيارة سواء كانت 5 سرعات أو 6 سرعات أو 7 سرعات فالأمر في كل الأحوال واحد.

لا تعتمد زيت الفتيس فقط على مجرد تزيت الأجزاء الموجودة بالسيارة حيث يقوم زيت الفتيس بعملية التبريد حيث أنه من خلال عملية التبريد يمنع احتكاك الأجزاء والعناصر المكونة والتي يعتمد عليها الفتيس نفسه في نقل السرعات من خلال المادة اللزجة التي تدخل بين هذه الأجزاء لتحردث عملية التبريد بشكل سريع.

لكي تحدث هذه الأمور بشكل صحيح لابد من أن يكون منسوب زيت الفتيس في منسوبه الصحيح التي تأتي إليه السيارة.

كيف يمكن تحديد زيت الفتيس الاوتوماتيك

يتم استخدام نوع زيت فتيس اتوماتيك معين ومختلف عن زيت الفتيس المانيوال حيث أن الفتيس المانيوال قد يستخدم الزيت العادي الذي يستخدم في تغير الزيت وهذا الأمر لا يجب مع زيت الفتيس الاتوماتيك.

يوجد بالسيارة دليل مستخدم يتم الرجوع إليه لكي تتعرف من خلالها نوع زيت الفتيس الاتوماتيك الذي يجب استخدامه للسيارة الخاصة بك حتى لا تسبب تلف في الفتيس.

متى يجب تغير الزيت

تختلف أنواع السيارات من حيث طبيعة تغير الزيت حيث أن هناك بعض أنواع الفتيس الاتوماتيك التي لا تحتاج على تغير الزيت بشكل نهائي وهذه أنواع محددة فقط وليس جميعها.

هناك بعض الأنواع من السيارات التي لابد من تغير الزيت كلما تم قطع مسافة 30 ألف كيلو.

في بعض الأحوال الأخرى توجد أنواع سيارات لابد من أن يتم تغير الزيت لها كل 100 الف كيلو.

كما أنه في حال تم تغير الزيت في وقت أقل من المدة المحددة التي يتم التغير الزيت لها فهذا الأمر لا يسبب ضرر، بل ما يسبب ضرر هو تجاوز المدة المحددة الخاصة بتغير فتيس زيت السيارة دون تغيره.

لماذا يجب تغير الزيت

الزيت لابد من تغيره لأنه يتأثر بدرجة الحرارة ففي الزيت مواد وخواص لزجه موجودة به هي التي تقوم بوظيفتها في عملية التزييت في حال فقد هذه الخواص فتفقد المهمة الأساسية التي يجب عليها القيام بها.

تفقد تلك القيمة مع ارتفاع درجة الحرارة عن الاعتيادي وتأكسد المواد الموجودة بالزيت وتكسره ويصبح لابد من تغيره حتى لا يتلف الفتيس.

أسعار زيت الفتيس الاتوماتيك

تختلف أسعار الزيت حسب نوع الزيت المستخدم للسيارة والذي يتم التعرف عليه من خلال الدليل الخاص بالسيارة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This site is protected by wp-copyrightpro.com