الحرب الأوكرانية أثرت على شركة BMW وتم ايقاف انتاجها

0

الحرب السياسية التي قامت بين أوكرانيا وروسيا أدت إلى قطع إمدادات قطع غيار السيارات من شركات التوريد الاوكرانية لان أوكرانيا تعتبر من أكثر الدول المتقدمة والمعتمد عليها في تصنيع قطع غيار الشركات الكبيرة المنتجة للسيارات في العالم، وايضا أثرت الحرب الاوكرانية على شركة من اكبر شركات السيارات في الشرق الأوسط وهي شركة بي ام دبليو (BMW)  واجهت الشركة على إيقاف إنتاجها لعدم وجود قطع غيار متوفرة ومصنعة في أوكرانيا نظرا للحرب القائمة فيها. 

وقد اكد متحدث لصحيفة فرانكفورتر إن مصانع السيارات الألمانية في ميونخ و دينغولفينغ ، وأيضا مصنع ميني في أكسفورد بإنجلترا ، ومنشأة محركات بي ام دبليو في شتاير الموجودة بالنمسا ، ستكون جميعها معطلة ، في حين أن المصانع الأخرى في لايبزيغ و ريغنسبورغ تقابلهم تعديلات من أجل تحولات الإنتاج .

الا ان كل هذه المناطق المذكورة تكون بعيدة عن المناطق التي يقع عليها الحصار الروسي في أوكرانيا ولكن الحرب الاوكرانية أثرت على جميع بلادها وانتاجها من قطع الغيار ويعتبر اعتماد شركة(BMW) الأساسي على أوكرانيا بخلاف قطع الغيار التي تصنع في أوكرانيا يوجد ايضا شركات موجودة غرب أوكرانيا تزودها بالأسلاك الكهربائية للسيارات فهذه الازمة اثرت بشكل كلي على إنتاج سيارات (BMW). 

الحرب الأوكرانية الروسية لها تأثير بعيد المدى في صناعة الموردين بأوكرانيا. 

وقد صرح المتحدث الرسمي لشركة (BMW) أن التوقعات القادمة ستؤدي إلى تعديلات متتالية في الإنتاج وانقطاعات في مصانع BMW. لأن قطع غيار سيارة BMW تأتي من شركة توريد الكابلات وهي ليوني (Leoni). وهذه الشركة هي شركة المانية لها مصنعان في أوكرانيا. بحسب مجلة أوتوموتيف نيوز  يوروب( Automotive News European ) ، التي تصرح بأن BMW شكلت فريق أزمات كأي شركة أخرى من شركات السيارات حتى تتعامل مع الاضطرابات الناتجة عن الصراع القائم في أوكرانيا. 

وشركة BMW لم تستلم للخراب الذي حل عليها ولكن تفكر في حلول بديلة وهي الاتفاق مع موردين آخرين لتأمين مصادر بديلة لقطع غيار سياراتها. 

وقد صرح متحدث باسم ليون في بيان؛ التعامل مع أوكرانيا والنقل داخلها وخارجها في الفترة الحالية يعتبر تحدي صعب جدا بسبب الفوضى القائمة فيها بسبب روسيا، وتعتبر شركة بي ام دبليو هي ليست الشركة الوحيدة المتضررة من الازمة الاوكرانية الروسية ولكن يوجد شركات كثيرة تأثرت الاحتلال الروسي لأوكرانيا وشركة بي ام دبليو ليست الصناعة الالمانية الوحيدة للسيارات الذي اجبرت على وقف انتاج السيارات في بلدها بسبب الفوضى التي تتم في أوكرانيا.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This site is protected by wp-copyrightpro.com