الحرب بين أوكرانيا وروسيا تؤثر على إنتاج سيارات لادا جرانتا بمصر

0

سيارات لادا روسية وفي ظل الحرب القائمة بالتأكيد سوف يؤثر على إنتاج السيارات والانتاج المحلي عموما وحتى الآن لم تخبر لادا الروسية الوكيل المحلي بأي مشكلات تعرضت لها تؤثر علي انتاجها واكدت شركة الامل وهي الوكيل المعتمد لشركة لادا الروسية للسيارات في مصر أنه لم يتم حدوث مشكلة تؤثر على انتاج سياراتها في مصر حتي الان في ظل الحرب القائمة بين أوكرانيا وروسيا،  وحتى الان لم ترسل اي تقارير من شركة لادا بروسيا تخبرهم بتوقف انتاج شركة لادا للسيارات بمصر او تعطلها بسبب الحرب التي قامت بها اوكرانيا علي روسيا وهذا قاله رئيس مجلس إدارة الشركة عمرو سليمان. 

استيراد مكونات سيارة لارجوس من روسيا لمصر

واقر رئيس مجلس ادارة شركة لادا بمصر ان الأزمة الحقيقية التي تواجه شركة لادا بمصر هي الاستيراد من روسيا لأن روسيا فرض عليها عقوبات اقتصادية وحتى الان لم تتضح الصورة وهذه العقوبات تنعكس على الاقتصاد الروسي وتؤثر علي مصانعها في دول العالم المختلفة ومنها شركة لادا الموجودة بمصر لتوقف خط الطيران من وإلى روسيا وايقاف استيراد طرازات ومكونات تجميع سيارات لادا جرانتا التي تصنعها شركة الأمل في مصر ولكنها تستورد طرازات لارجوس من روسيا. 

نظام العقوبات التي فرضت على روسيا ومنها نظام سويفت البنكي سيؤثر على استيراد المكونات الروسية لمصر

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة الأمل وهي الوكيل المعتمد لشركة لادا الروسية أن العقوبات التي فرضت على روسيا بسبب الظروف الحالية فيها وهي  ترتبط بالبنوك والتعاملات المالية مع روسيا وتحويل الاموال والتعاملات الدولية تكون عائق في الاستيراد وتؤثر على شركتها الموجودة بمصر. نظام سويفت البنكي هو نظام يربط جميع البنوك ببعضها ويسهل التعاملات المالية وتحويل الأموال الدولية عن طريق البنوك ولكن في ظل الظروف الحالية والحرب القائمة بين روسيا وأوكرانيا أدى إلى منع سويفت البنكي التعامل مع روسيا وهذا يؤثر بشكل رئيسي على انتاج لادا بمصر وهذا النظام سوف يعطل التواصل مع روسيا ماديا ويعوق الاستيراد منها وتحويل الاموال اليها. 

يوجد فائض انتاج من لادا جرانتا يكفي ل ٣ شهور مقبلة فقط. 

وأكد سليمان على أنه يوجد فائض من مخزون قطع الانتاج تكفي لمدة ٣ شهور مقبلة من شركة لادا جرانتا. واكد انه ايضا يتم التفكير في حلول للتواصل مع روسيا بشأن سيارات لادا جرانتا وفي حال استمرار الوضع كما هو عليه او تفاقمه فأنهم يقومون بزيادة انتاج سيارة BYD F3 كبديل لسيارات لادا جرانتا في حال توقف إنتاجها بالإضافة إلى أنهم يقوموا بتصنيع سيارات اخري من الشركة الصينية لتعويض توقف انتاج 

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This site is protected by wp-copyrightpro.com